تطبيقات مختارة

تصدرالفيديوهات نتائج البحث في اليوتيوب 2024 واتقان سيو يوتيوب SEO YOUTUBE

 شرح SEO YOUTUBE لتصدر الفيديوهات نتائج البحث على اليوتيوب

 مرحبا متابعي مدونة شبكة برامج العرب , من ابرز المشاكل التي يعاني منها اصحاب قنوات اليوتيوب وخاصة المبتدئة منها والصغير مشكلة تصدرالفيديوهات المحملة لنتائج البحث فغالبا ما لالا تتصدر قوائم البحث على اليوتيوب او لا تظهر اطلاقا لذلك اردنا اليوم ان نشرح لكم البرنامج الشهير والمعروف بسيو يوتيوب 2024 وكيفية استغلاله لتحسين نسبة ظهور الفيديو في نتائج البحث وتصدره هذه القوائم , لذلك دعونا نتطرق لشرح تفصيلي لسيو يوتيوب واهم النقاط التي يهتم بها لتحسين صورة الفيديو .
تصدرالفيديوهات نتائج البحث في اليوتيوب واتقان سيو يوتيوب
تصدرالفيديوهات نتائج البحث في اليوتيوب واتقان سيو يوتيوب

ماهو سيو يوتيوب SEO Youtybe ؟

هو احدى البرامج او مجموعة من الممارسات التي تعمل على تحسين مقاطع الفيديو والعمل على جعله يتصدر نتائج البحث وهذا ما يمكن من تحسين موقعك وبالتالي جلب عدد أكبر من الزوار وبالتالي تنمية أعمالك و زيادة أرباحك على موقعك .

ماذا يتضمن سيو يوتيوب ؟

يتضمن سيو يوتيوب تحسين قناتك وان كانت صغيرة , قوائم التشغيل وأيضا البيانات الوصفية للفيديو خاصة وللقناة عامة والوصف واختيار كلمات مفتاحية مناسبة لمقاطع الفيديو أيضا وبالتالي تحسين البحث داخل وخارج اليوتيوب .

البحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة للفيديو (اقوى تحسين على مستوى سيو اليوتيوب ) :

تعتبر  عملية اختيار الكلمات المفتاحية للفيديو من أقوى تحسين لمحركات البحث , حيث لابد من اختيار مجموعة من الكلمات المفتاحية الأكثر صلة بموضوعك والتي يميل المستخدمون بشكل أكبر لاستخدامها أثناء البحث عن موضوع معين أو خدمة مشابهة لمنتجك وبالتالي يبدأ تحسين الفيديو باستعمال ممارسات سيو يوتيوب بالبحث الشامل عن هاته الكلمات المفتاحية .
ومن أكثر المواقع اختيارا للكلمات المفتاحية بشكل دقيق و محسن للفيديوهات هو موقع keywords tool حيث يقوم يتزويدك بمجموعة منوعة من الكلمات المفتاحية مع ترتيبها حسب القدرة التنافسية للبحث عنها وفق معايير معينة .

تحسين البيانات الوصفية للفيديو :

إنها ذات أهمية قصوى بالنسبة لنا لأنها بالضبط ما يأخذها المستخدمون في الاعتبار عند تحديد ما إذا كانوا يريدون النقر على الفيديو أم لا , لذا إليك كيفية تحسين البيانات الوصفية لمقاطع الفيديو الخاصة بك لإرضاء كل من الباحثين و يوتيوب:
  • قم بتضمين بعض الكلمات المفتاحية في عنوان الفيديو: فالعنوان هو اول شيء ينظر اليه الباحثون لتقدير مدى صلة الفيديو عما يبحثون عنه لذلك يجب ان يتضمن كلمات مفتاحية والتي تعتبر كتلخيص لموضوع الفيديو الخاص بك .
  • تحسين وصف الفيديو : وهو مايظهر تحت العنوان مباشرة في بحث يوتيوب ويضم حوالي 1000 حرف لذلك لابد ان تجعل اكثر الكلمات المفتاحية صلة بالموضوع في السطرين الاول والثاني . 
  • انشاء صورة مصغرة جذابة ومخصصة : فهي أول شيء يدخل إلى عقول الباحثين حيث يتم إدراك المعلومات المرئية بشكل أسرع من النص. وغالبًا ما يحكم الأشخاص على الكتاب من غلافه ويقررون ما إذا كانوا يريدون مشاهدة الفيديو أو إهماله بناءً على الجودة والقيمة الإعلامية والمظهر الجمالي للصورة المصغرة. لهذا السبب لا أنصح بالاختيار من مجموعة الصور المصغرة التي ينشئها يوتيوب تلقائيًا بل قم إنشاء صورك الخاصة بك و يجب أن تكون ملفتة للنظر لجعل الباحث يريد النقر على الفيديو الخاص بك. من الجيد أيضًا إضافة بعض النص إلى الصورة المصغرة لجعلها أكثر إفادة.
  • اضافة مايعرف بال tag للفيديو : وهي عبارة عن علامات تساعد الباحثين عن اكتشاف مقاطع الفيديو الخاصة بك فهي تعتبر كلمات مفتاحية في النص البرمجي .
  • اضافة الهاش تاغ : يعد استخدام علامات الهاش تاغ طريقة أخرى لتعزيز إمكانية ظهور مقاطع الفيديو الخاص بك في عدة طلبات البحث. كل ما عليك فعله هو إضافتها إلى أوصاف الفيديو الخاص بك ، وستظهر فوق عنوان الفيديو.
  • اضافة البطاقات وشاشات النهاية : تعد البطاقات من احسن الطرق لتحسين اداء قناتك حيث يمكن أن تكون من 6 أنواع مختلفة بناءً على ما ترغب في الترويج له: القناة ، أو الرابط ، أو الاستطلاع ، أو الفيديو أو قائمة التشغيل ، وبطاقات التبرع , أما بالنسبة لشاشات النهاية فهي تعمل على توجيه المشاهدين إلى بعض مقاطع الفيديو الأخرى الخاصة بك بالإضافة إلى كسب بعض الوقت الإضافي للمشاهدة. أضف شاشات النهاية إلى آخر 5 إلى 20 ثانية ، وقم بالترويج لفيديو / قائمة تشغيل أو قناة أخرى ، وشجع المشاهدين على الاشتراك .
و لضمان تصدر الفيديو الخاص بك نتائج بحث اليوتيوب عليك ان تهتم بجودة الفيديو فاليوتيوب يقوم بتقديم الفيديوهات التي تعمل بجودة عالية hd و 4k في نتائج البحث و ذلك للمحافظة على تجربة المستخدم كما ان طول الفيديو له تاثير كبير في مدى تصدر الفيديو لمحرك بحث يوتيوب حسب النصائح الموجودة في المدونة الرسمية لليوتيوب . اذا كنت من المدونين ايضا فيمكنك الاطلاع على اهم النصائح لتصدر مدونتك نتائج بحث جوجل .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-