تطبيقات مختارة

شرح الروابط الخلفية باك لينك Back links وكيفية الحصول عليها

 شرح الروابط الخلفية باك لينك Back links وكيفية الحصول عليها ؟

متابعي مدونة شبكة برامج العرب , لطالما عانى الكثير منكم أصحاب القنوات الصغيرة والمبتدئة من نقص المشاهدات والزوارخاصة على مواقعهم على الأنترنت وهدا راجع لعدم تحسين موقعك وعدم ربطه بروابط أخرى أكثر جودة وفعالية قد تساهم في ظهوره على محركات البحث بنسب أكبر وتصبح من الأكثر بحثا على الأنترنت وبالتالي اتقان سيو يوتيوب ,لذلك موضوعنا اليوم مهم للغايه ألا وهوالباك لينك أو الروابط الخلفية Backlinks والتي تعتبرمن الادوات التابعة لمحرك البحث على google والذي يتيح لنا زيادة ترتيب موقعك وظهوره في نتاج بحث ال Seo
 فسنستعرض معا معنى الباك لينك وكيفية العمل به من أجل اتقان سيو يوتيوب والتأثير على محركات بحث غوغل .
شرح الروابط الخلفية باك لينك Back links وكيفية الحصول عليها
شرح الروابط الخلفية باك لينك Back links وكيفية الحصول عليها 

ماهي الروابط الخلفية Backlincks :

هي ببساطة رابط من مقع الى اخر تستخدمها محركات البحث google كاشارة تصنيف ومعيار من معايير قوة الموقع لانه عندما يرتبط موقع بموقع اخر فهذا يعني لمحركات البحث بأن هذا الموقع يقدم محتوى مفيد وبالتالي سيساهم في زيادة ترتيب موقعك وتصنيفه ضمن المواقع الأحس ظهورا في محركات بحث ال Seo .

أنواع الروابط الخلفية :

هناك نوعان أساسيان من الروابط الخلفية أحدهما أقوى وأكثر قيمة من الثاني فلنلقي نظرة سريعة على كل منهما وتأثيرهما على موقعك :

الأول يدعى ب Noffollow : 

تعني هذه الكلمة علامة الروابط الخلفية في تجاهل محركات البحث لهذا الترابط بين موقعك وموقع ويب اخر أو بمعنى اخر ليس لديها اي قيمة وفعالية وهذه الروابط عادة ما تكون غير مفيدة في تحسين ظهور موقعك على محركات البحث وزيادة تصنيفاته فيها .

الثاني يعرف باسم Doffollow :

اما هذا النوع فهو احدى انواع الروابط الخلفية التي يريدها الجميع وهي تماما عكس ما شرحناه في النوع الأول , وهو الأكثر قيمة من حيث مساهمته في تحسين تصنيفات موقعك وتقوية سلطة المجال وظهوره على محركات البحث .

فوائد الروابط الخلفية Backlincks  :

  • يساعد على زيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك .
  • يساعد على زيادة سلطة المجال الخاص بك .
  • تعزيز ظهورك على الأنترنت أو العلامة التجارية الخاصة بك .
  • الحصول على ترتيب في صفحات نتائج محركات البحث .
  • الحصول على روابط خلفية خاصة بموقعك .
  • يمكنك ايضا كسب المال من خلال التسويق بالعمولة عبر مواقع ال Backlincks .


كيفية الحصول على الروابط الخلفية :

  • قد يستغرق انشاء الروابط الخلفية لموقعك بعض الوقت من اجل انشاء روابط أكثر فعالية وذات جودة عالية وجيدة تساعد موقعك على الظهور .
  • قم بنشر روابط موقعك على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ولكن بتردد متوسط وهذه الوسائل تعتبر من أكثر الروابط الخلفية مجانية وسهلة الاستغلال .
  • حاول البحث في موقع غوغل على منشور ذات صلة بموقعك واعمل على تحسينه وتنميته .
  • قم بانشاء مواضيع تبدأ بأين .. لماذا.. كيف .. لتجيب على أسئلة الناس وهؤلاء الناس بدورهم يقومون بمشاركتها ونشرها للاجابة على أسئلة أصدقائهم المماثلة وهي عادة تحصل على روابط خلفية أحسن من الروابط العادية .
  • قم بانشاء مقالات ذات محتوى تعليمي مفصل فهي تتميز بانها طويلة جدا وتحتوي على ألاف الكلمات وتغطي كل زاوية من زوايا الموضوع وبالتالي زيادة فرص النجاح .
  • قم بالبحث عن الروابط الخلفية لمنافسيك الذين يتصدرون المراتب الجيدة وقم بالبدء في استراتيجية بناء الروابط الخلفية الخاصة بك عن طريق استهداف مجالات منافسيك .
  • استعن ب google search console فهو يساعدك لتطوير موقع الويب الخاص بك .
وأخيرا ينصح متابعي مدونة شبكة برامج العرب الذين يملكون سواءا موقعا على الأنترنت أو قناة على اليوتيوب استخدام هذه الاداة لانها ستساعدنا في تحسين السيو الداخلي وتصدر نتائج البحث وبالتالي زيادة حركة المرور في موقع الويب الخاص بك ومنه يحصل موقعك على الشعبية على زيادة نسبة الزيارات من البلدان الأكثر طلبا للموضوع وتصدر تراتيب صفحات نتائج البحث مع الأكثر تنافسا معك 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-